سلايد شو قسم



لا ينتبه الكثيرون من الأطعمة التي  يتناولونها أثناء المساء، والتي قد تؤثر على حالتهم الصحية والنفسية أيضًا، فمنها ما لا يحمل سعرات حرارية بالفعل، ولكنه ييسبب الأرق واضطرابات النوم، ومنها المأكولات التي لا يتم هضمها بسهولة، مما يصيب القولون والمعدة باضطرابات، لذلك كان لهذه الموضوع أهمية كبيرة لكل إنسان يهتم بصحته.

احذر هذه المأكولات بعد الثامنة مساءً


الشيكولاتة الداكنة

هي من المأكولات اتي ينصح بها أطباء التغذية لما تحويه من مضادات للأكسدة، ولكنها لها أضرار أخرى فقد تجعلك لا تقبل على النوم بسهولة، لما تحويه من مادة الكافيين المعروفة بقدرتها الفائقة على تنبيه العقل، فلو كنت تحتاج إلى قسط من الراحة حتى يمكنك الاستيقاظ بكل نشاط لأداء عملك فلا داعي من تناولها في المساء.

المقليات

سواء كانت البطاطس المقلية أو الفراخ المحمرة أو ما إلى ذاك من المأكولات التي يفضلها الكثيرون، لا داعي من تناولها بصفة عامة لما لها من تأثير على زيادة الكوليسترول في الجسم، وبخاصة أثناء الليل فهي من الصعب هضمها، لذا فنجد أن ضررها مضاعف في هذه الحالة، يفضل أن تتناول هذه المأكولات مشوية في بداية فترة المساء ويمكنك الاستمتاع بها.

الأطعمة الحارة

هواة الفلفل الحار لا بد لهم من ترك هوايتهم هذه بخاصة في المساء، حتى لا يتعرض الجهاز الهضمي للتعب والإرهاق، ومن المفترض أن فترة النوم هي استراحة لجميع الأجهزة التي تعبت من العمل أثناء النهار.
لو كنت لا ترغب في رؤية الكوابيس أثناء النوم فنصيحة من القلب لا داعي من الأطعمة الحارة قبل النوم.

تعرفي على أهمية الخميرة للبشرة من خلال قراءة هذا الموضوع

الوجبات السريعة

الأطفال أثناء فترة سهرهم على التلفاز او الانترنت كثيرًا ما يشعرون بالجوع، وهنا نجد أن الاتصال على الدليفري من السهولة بمكان، والوجبات السريعة لا فائدة منها على الإطلاق سوى سد الجوع، أما أضرارها فبالغة حيث تصيب الأطفال بالسمنة والمشاكل الكثيرة في الهضم، مما يؤثر على نموهم بشكل كبير.


المشروبات المنبهة

شرب الشاي والقهوة في المساء ليست من الأمور المحببة، حتى تنعم بنوم هادئ، ويمكنك الاستعاضة عنها بكوب من اللبن الدافئ، ولو لم تكن لديك الرغبة فياللبن فيمكنك تناول مشروب اليانسون أو الكراوية أو النعناع؛ فالمشروبات المهدئة كثيرة جدًا، ولاتي تسهم بشكل كبير في المحافظة على جهازك الهضمي وصحتك النفسية على حد سواء.

ما زال لدينا الكثير لتقديمه لكم فتابعونا، واتركوا أي تعليق او سؤال تودون الاستفسار عنه.



اكتب تعليقاً

الموضوع التالي الموضوع السابق